• 2013-04-22 07:22:42
    كشف الدكتور مصطفى الأدور، رئيس إدارة شركة «الأدور» للإعلام، أمين عام الملتقى الكويتى المصرى، عن مشاركة ما يقرب من 100 شركة كويتية فى الملتقى الذى ستبدأ فاعليته غدا الاثنين لبحث فرص الاستثمار المشتركة، مؤكدا أن محفظة الاستثمارات الحالية لا ترتقى للعلاقات التاريخية بين البلدين.

    وكانت «المال» قد كشفت فى حوار مع الدكتور رشيد حمد الحمد، سفير دولة الكويت بمصر، أن حجم الاستثمارات الكويتية تقدر بحوالى 16 مليار دولار معظمها فى مشروعات سياحية وعقارية بالسوق المصرية.

    وأضاف الأدور أن مشاركة الشركات الكويتية فى هذا الملتقى تؤكد جاذبية السوق المحلية خاصة منطقة «مرسى علم» السياحية فى ظل وجود دعم حكومى من وزارتى الصناعة والسياحة لرعاية المؤتمر.

    وتابع الأدور: إن الوفود الكويتية المشاركة فى المؤتمر ستضم عددا من المؤسسات والهيئات الحكومية، بينها وزارات الإعلام والداخلية والتربية والتعليم العالى والعدل والصناعة والتجارة والصحة والطيران والأشغال العامة وغيرها من الهيئات ومؤسسات التمويل مثل الصندوق الكويتى، ناهيك عن مجموعة الخرافى الراعى الرسمى للملتقى وشركة المشروعات السياحية.

    وأشار الأدور الى أن الملتقى سيبحث آليات دعم الاستثمارات الكويتية والعمل على تنميتها خاصة أن الاستثمارات الحالية لا ترتقى لحجم العلاقات التاريخية بين البلدين، فضلا عن فتح الباب للشراكة المصرية والكويتية.

    ونوه الى أن الدكتور على لطفى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، سيلقى محاضرة رئيسية بعنوان «مناخ الاستثمار فى مصر ودور الاستثمارات الكويتية فى دعم الاقتصاد المصرى» الى جانب بحث أبرز المعوقات التى تواجه عمل الشركات فى الوقت الحالى، فيما سيقوم المهندس حاتم صالح، وزير التجارة والصناعة الخارجية بعرض تحليل حول الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

    وأشار رئيس مجلس إدارة «الأدور» للإعلام الى أن المؤتمر سيهتم أيضا بطرح آليات تنمية الاستثمارات المشتركة بين البلدين فى مجال الفن باعتبار أن تنشيط حجم الاستثمارات فى هذا القطاع أبرز آليات تنشيط السياحة بين البلدين.

    وذكر الأدور أن وزارة الأشغال الكويتية ستكون راعيا رئيسيا فى المؤتمر، بالإضافة الى الصندوق الكويتى للتنمية ومكتب استثمار رأس المال الأجنبى، لافتا الى أن الشركات الكويتية ستعلن عن طرح العديد من المشروعات العقارية أمام شركات المقاولات المصرية لما لها من خبرة عالية وتقنية متميزة.

    وتابع: إن الملتقى سيرافقه وفد رفيع المستوى من القنوات التليفزيونية والإذاعية وأكثر من 15 صحيفة قومية ومتخصصة لنقل وتغطية فعاليات هذا الحدث الاقتصادى المهم، مشيرا الى أنه تم اختيار جريدة «المال» لرعاية المؤتمر إعلاميا لما هو مشهود لها بالتميز فى مجال الصحافة الاقتصادية.

    وأضاف أن الأمانة العامة للمتلقى دعت نخبة من نجوم الصف الأول من الفن والأدب والثقافة المصرية وتتقدمهم إلهام شاهين وهالة صدقى وشريف منير ورامى عياش ورجاء الجداوى ولبلبة وسيتم تكريمهم على مشوارهم الفنى وسط الأشقاء من الكويتيين المشاركين بالحدث وعدد من الشخصيات العامة وفى مقدمتهم عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.

    من جانبها قالت مروة خيرى، المدير العام التنفيذى لشركة «كلدارى» المنظمة للمتلقى، إن الندوة الرئيسية سيحاضر فيها نخبة من كبار الاقتصاديين والخبراء ومنهم الدكتور على لطفى، رئيس الوزراء الأسبق، ويلقى السيد وزير التجارة والصناعة الكويتى كلمة حول الاستثمارات ورؤية الجانب الكويتى لأوجه الدعم لمصر فى ظل مناخ الاستقرار والأمن الذى تنشده البلاد.

    عدد المشاهدات: 634